كيف تنظف أسنانك




تاج الأسنان إلى العناية بشكل دائم لحمايتها من التسوس والحفاظ على صحتها وجمالها، ورغم توفر أساليب متطورة لعلاج الأسنان، إلأ أن الوقاية تبقى الخيار الأفضل للتمتع بابتسامة جميلة تخفي من ورائها أسناناً ناصعة البياض.

وعلى الرغم من أن البعض يداومون على تنظيف أسنانهم بشكل يومي إلا أنهم يفاجئون بتسوسها وظهور النخور داخلها، وذلك بسبب عدم اتباع الوسائل الصحية في التظيف.

ويقدم موقع وايكي هاو مجموعة من النصائح التي تساعد على تنظيف الأسنان بالشكل الأمثل، للتخلص من بقايا الطعام، والقضاء على البكتيريا والجراثيم المسببة للتسوس وحساسية الأسنان.

اختيار فرشاة الأسنان المناسبة ينصح أطباء الأسنان باختيار فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة من النايلون تساعد على إزالة بقايا الطعام وطبقة البليك الضارة دون أن تسبب تهيج أو تآكل اللثة، كما يجب أن يكون رأس الفرشاة صغيراً بشكل يسمح بتنظيف الأضراس الداخلية والمناطق التي يصعب الوصول إليها.

استبدال فراشي الأسنان القديمة باستمرار تفقد شعيرات فرشاة الأسنان مرونتها وفعاليتها مع الوقت مما يستدعي استبدالها والحصول على فرشاة جديدة خلال فترة لا تتجاوز الثلاثة أشهر.

استعمال معجون أسنان بالفلورايد يساعد استخدام معجون الأسنان الغني بمادة الفلورايد على إزالة طبقة البلك وتعزيز ميناء الأسنان وحمايتها من التسوس.

استعمال خيط تنظيف الأسنان تتجمع بقايا الطعام بين الأسنان في كثير من الأحيان، ويصعب إزالة هذه البقايا باستخدام الفرشاة لذلك ينصح باستعمال خيط تنظيف الأسنان بشكل يومي للتخلص منها.